الجمعة، 21 فبراير 2020

Moka Coffee Pot   وعاءموكا للقهوة 


وعاء موكا هو رمز لإيطاليا: من براعة ما بعد الحرب العالمية الأولى. إنه في متحف الفن الحديث ومتحف كوبر هيويت للتصميم. إنه في كتاب غينيس للأرقام القياسية باعتباره وعاء القهوة الأكثر شعبية في العالم ، وكان لعقود من الزمان شائعًا في كل مكان ، ليس فقط في إيطاليا ولكن في كوبا والأرجنتين وأستراليا وأمريكا.
مكانة إيطاليا في تاريخ ثقافة القهوة العالمية أمر جوهري ، ولكن الأنواع المختلفة للقهوة ، والبذور التي يتم تجفيفها، وتفحمها، هم السكان الأصليون في شرق أفريقيا، وخاصة إثيوبيا. ظهرت القهوة كمشروب لأول مرة في السجل التاريخي - في اليمن. وانتشر بسرعة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وأرسى نفسه بثبات كجزء من الثقافة في تركيا وإيران.
كان الأوروبيون متأخرين في حقل القهوة ، حيث كان يُنظر إليها على أنها تأثير عربي وحتى أواخر القرن التاسع عشر ، كان الإيطاليون يشربون القهوة بطريقة تشبه إلى حد كبير الأتراك ،أما القهوة الأخف والأخف والأكبر والأكبر حجماً فكانت من شمال أوروبا وأمريكا الشمالية.
على مدى السنوات العديدة بعد الحرب ال٢، كان وعاء موكا يغزو العالم. وفي عام 2016 ، كان أكثر من 90 في المائة من المنازل الإيطالية بها واحدة. وقد بدأ الإيطاليون في الخروج بأدواتهم الخاصة لتخمير القهوه منذ القرن التاسع عشر ، ولكن الإنجازالأكبر هو فكرة الضغط بالبخار على القهوة من أجل خلق مشروب قوي وأكثر سرعة. ، هوالذي أوجد جهاز قهوة الإسبريسو الإيطالي الشهير الذي صار يستخدم بكثرة في المقاهي .
غيرت طفرة ستاربكس ،ثقافة القهوة الأمريكية بشكل سريع ، حيث أصبحت في نهاية المطاف تحتضن القهوة بالتنقيط ، وخاصةً أنها نمط أخف وأكثر حمضية شائعًا في الدول الاسكندنافية واليابان. 
على مدى السنوات الالطويلة بعد الحرب ال٢، كان وعاء موكا يغزو العالم. وفي عام 2016 ، كان أكثر من 90 في المائة من المنازل الإيطالية بها واحدة.ولكن ومع إنتشار وتعدد مقاهي الكوفي شوب فقد أصبح جهاز - موكا - مهددا بالإنقراض ولكن الشيء الجميل في وعاء الموكا هو أنه يمكن أن يصنع فنجانًا رائعًا من القهوة القوية ، وأن المعدات التي تحتاجها بأسعار معقولة تمامًا، وباستخدام القهوة الجيدة وقليلًا من التقنية ، يمكنك تحضير فنجان جيد للقهوة مثل أي شخص آخر في العالم. إن اكتشاف هذه الحقيقة عن طريق عشاق القهوة يبشر بالخير لمستقبل وعاء موكا حيث يبدو من المستحيل ، أو على الأقل غير مرغوب فيه ، أن تموت هذه الأداة الرائعة .
 منقول ومترجم بإختصار من موقع بوكت عالإنترنت



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  يكمن سر "القصص العظيمة" في عدم وجود أسرار فيها. "القصص العظيمة" هي القصص التي سمعتها وتريد الاستماع إليها مرة أخرى. تل...