الأربعاء، 9 مارس 2016


                           أولا- المكان المناسب ومعداته
إن مكان المشروع هام جدا سواء من حيث المساحة لإستيعاب الآلات والمعدات أو الموقع ومدى قربه من الأسواق أو مصادر المواد اللازمة للإنتاج أو توفر الخدمات الضرورية للعمل والعمال وأهمها :
1.     وجود شقة أرضية أو قبو بمساحة لا تقل عن /100 / متر مربع ويفضل 120 - 150  متر مربع سواء كانت مملوكة أو مستأجرة ، ولكن يمكن عند الضرورة الإستفادة من السكن إذا كان المشروع عائليا . ويتعين تخطيط وتقسيم هذا المكان بمهارة لإستيعاب ماكينات الخياطة والمعدات الضرورية وأن يتوفر فيه: عداد كهرباء – عداد ودورات مياه – مطبخ و إستراحة.
2.     طاولة تفصيل بمقاسات تناسب خط الإنتاج ونوع القماش و يمكن العمل يدويا على طاولة بسطح فورمايكا قياس 1,80 x4,00 متر والأفضل إستخدام آلة مد وفرد القماش
3.     ضاغط هواء صغير أومتوسط مع فراشي دهان صغيرة لتنظيف الآلات
4.     مقص تفصيل كهربائي  8 - 10 إنش ومقص عادي يدوي ومقصات صغيرة متنوعة
5.     جهاز توليد البخار (شوديير ) مع طاولات ومكاوي كهربائية تعمل على البخار
6.     تجهيز الشقة بتمديدات كهربائية جيدة تؤمن إستمرار تدفق الطاقة بأمان و توصيل أسلاك ومآخذ آلات الخياطة بالكهرباء بدون عقبات أومخاطر.
7.     تركيب أرفف معدنية أوخشبية لوضع القماش الخارج من طاولة القص والتفصيل تهيئة لتسليمه إلى عمال الماكينات وغير ذلك من الإحتياجات .
8.     سلال بلاستيكية خشبية خفيفة لوضع الإنتاج غير التام الصنع و الخارج من مرحلة معينة من آلات الخياطة بإنتظار إجراءات أخرى .
9.     كراسي جلوس  للعمال وراء ماكينات الخياطة

10.                        تجهيز المطبخ بالمستلزمات الضروية لإستراحة العمال في الأوقات المخصصة لذلك وخاصة توفر مقاعد و بتوغاز ومعدات شاي وقهوة براد للطعام والماء











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  يكمن سر "القصص العظيمة" في عدم وجود أسرار فيها. "القصص العظيمة" هي القصص التي سمعتها وتريد الاستماع إليها مرة أخرى. تل...