الجمعة، 6 مارس 2020




 الحد الأدنى لإمتلاك الأجهزة يحسن الإنتاجية 

كتب أحدهم تجربته عن كثرة حيازة الأجهزة الذكية وبرامجها :
 الحد الأدنى لإمتلاك الأجهزة يحسن الإنتاجية
==============================
في مقال على موقع -شريان الحياة -بالإنترنت يقول الكاتب :
الهوس بوجود المزيدمن الأجهزة الذكية والبرامج قد ترجم نفسه إلى عدد كبيرمن التطبيقات والاشتراكات والأدوات التي كنت أمتلكها. كان لدي جهازي كمبيوتر ، وجهازي iPad ،وجهازي موبايل وأربعة تطبيقات ملاحظات ، وثلاث خدمات الصور،، كنت أستخدم صفحات الفيسبوك والتويتر والماسنجر والواتسآب وApple و Keynote  بالإضافة إلى محرّر مستندات Google وأوراق Microsoft Word و PowerPoint و اكسل! لماذا ا؟

عندما قمت بتحليل ذلك ، كان التفسير الوحيد الذي استطعت التوصل إليه هو "لأنه يمكنني امتلاك كل هذه الأشياء" ، وهذا سبب مثير للسخرية لوجود أشياء كثيرة.
عندما قمت بتحليل ذلك ، كان التفسير الوحيد الذي استطعت التوصل إليه هو "لأنه يمكنني امتلاك كل هذه الأشياء" ، وهذا سبب مثير للسخرية لوجود أشياء كثيرة.
لذلك ، بدأت في الحدمن تلك الأجهزة والبرامج. تخلصت من جهاز الكمبيوتر المكتبي وبدأت في استخدام الكمبيوتر المحمول فقط. لقد تخلت عن أحد أجهزة iPad الخاصة بي وذهبت إلى جميع تطبيقاتي واشتراكاتي وقللت جميعها إلى أدنى حد ممكنما حدث بعد ذلك فاجأني
لقد وجدت نفسي قادرًا على اتخاذ القرارات بشكل أسرع كان من الصعب تصديق أن وجود الكثير من الأشياء قد تسبب في مثل هذا القدر من الإنتاجية الكلية وهذا مانوصلت إليه نتيجة التقليل للمسنوى الأدنى :

 ١-وسائل أقل يصبح اتخاذ القرار أسرع بكثير

2. وجود أقل يعني أن لديك أماكن أقل لتخزين الأشياء.

3. وجود أقل يمنحك المزيد من التركيز.

4. وجود أقل يعني أنك ملتزم أقل.

5. وجود أقل يحسن من جودة العمل الذي تقوم به.

6. وجود أقل يعني أقل فوضى.

7. وجود أقل يعني أن لديك قرارات أقل لاتخاذها.

إذا كنت تريد أن تشعر براحة أكبر وتعيش حياة أكثر هادفة ، فربما يكون تبنيك لعدد قليل من هذه الممارسات البسيطة سواء في مجال الأجهزة والبرامج أم في غير ذلك من وسائل الحياة وستجد ذلك مفيدًا في المستقبل .

المقال مترجم ومنقول بإختصار من lifehack شريان الحياة
إذا كنت تريد أن تشعر براحة أكبر وتعيش حياة أكثر هادفة ،
فربما يكون تبنيك لعدد قليل من هذه الممارسات البسيطة مفيدًا لك في المستقبل .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  يكمن سر "القصص العظيمة" في عدم وجود أسرار فيها. "القصص العظيمة" هي القصص التي سمعتها وتريد الاستماع إليها مرة أخرى. تل...