الأربعاء، 11 ديسمبر 2019



كبار السن والانترنت

    غالبًا ما ينظر مطورو التقنية وكبار السن على حد سواء إلى الإنترنت كوسيلة "لمواكبة" القرن الحادي والعشرين - وهي وسيلة لمواكبة التطورات خوفًا من تركها وراءهم. مع هذا النهج ، لا عجب أن يشعر الكثير من الأشخاص فوق سن معينة بالتردد في التعلم سواء كان ذلك بسبب اللامبالاة أو بسبب الخوف .إن "مواكبة الشباب" لا يعمل كحافز مقنع لدخول كبار السن عبر الإنترنت. ولكن ظهورطرق لا تعد ولا تحصى تجعل الإنترنت أكثر ملاءمة لنمط حياة الشخص الأكبر سناً ، قد يكون ذلك دافعا قويا لدخولهم عالم الإنترنت .
إذا كان التنقل مشكلة لكبار السن، يمكن أن يكون العالم الافتراضي هو الحل للعديد من هذه المشكلات : البقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء في جميع أنحاء العالم أمسى سهلا . إن تذكّر الماضي من الصور الشخصية صار في متناول اليد وطلب محلات البقالة للتوصيل إلى المنازل ليست سوى بضع نقرات. تطبيقات لممارسة الرياضة وتسجيل وجباتنا الغذائية واللياقة البدنية تخدم غرضًا ضروريًا أكثر لشخص ما في سنواته الأكبر. C هو أكثر قيمة لأولئك الذين يقتصرون على مكان واحد ومشاهدة التلفزيون . ومع ذلك ، فإن بعض الأشياء التي قد لا يفكر فيها الأشخاص حتى في التكنولوجيا قد تشكل عقبات كبيرة أمام المستخدمين الناضجين الذين يتعلمون كيفية استخدام الأدوات الذكية.
 . إذا كنت تخطط لتعليم أحد الوالدين أوالأصدقاء إستعمال الهاتف الذكي مثلGalxyأو Facebook أوبرنامج iPhoto أو واتس آب، فكر في بعض هذه الأشياء  التي قد تؤثرعلى ميل كبار السن للتعامل مع هذه الأجهزة والبرامج أكثر من غيرها .
، مثل تذكر مكان زر التحكم في الصوت -الإعدادات الأساسية خاصة في حجم خط النص - شرح بعض المصطلحات الغرييبة مثل : ملفاط الإرتباط والتخزين والتحميل -المعلومات الشخصية عبر الإنترنت مخيفة لذا من المهم أن توضح لهم أن حماية العملاء هي جزء أساسي من أعمال الإنترنت - عمر البطارية هو مصدر قلق جديد لذا يجب عدم إغلاق الأجهزة لتوفيرالطاقة أووضع الجهاز بالشحن دائما - وغالباً ما يترددون في طرح الأسئلة خوفًا من أن يكونوا مصدر إزعاج لذا من المهم تقبل أسئلتهم برحابة صدر .

      وهكذايمكن أن يكون الإنترنت بدلا من تخويف كبار السن في التنقل عبر الويب، يمكن مساعدتهم على التكيف بسهولة. كظاهرة تحدد العصر الحديث .












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  يكمن سر "القصص العظيمة" في عدم وجود أسرار فيها. "القصص العظيمة" هي القصص التي سمعتها وتريد الاستماع إليها مرة أخرى. تل...