الثلاثاء، 2 مايو 2017


تابع-خطة العمل لصناعة الملابس للمبتدئين 

Business Plan for Garment Manufacturing Start-ups

3 - عدد الآلات
 وحسب ما قلته أعلاه عن تقدير متطلبات الإنتاج ، إذا كنت قد قررت رقم الإنتاج (مثلا 100 قميص يوميا ) ، ونوع المنتج ( تيشرت ) ، يمكن تقدير عدد آلات الخياطة  و المعدات الأخرى التي يمكن حسابها واللازمة لبدء الإنتاج .
 ويمكن أيضا أن يتم الحساب بطريقة عكسية. في حال كان لديك خطة لوضع عدد معين من الآلات، ونوع المنتج، عندها يمكن حساب الإنتاج المقدر في اليوم الواحد.
4 - نوع الآلات والمعدات
الخطوة التالية هي العثور على أنواع الآلات المطلوبة لصنع الملابس التي قمت بتحديدها من مجموعة واسعة من فئات المنتجات. على سبيل المثال، قراءة أنواع الآلات المستخدمة من قبل شركة تقوم بصنع القمصان . ومن المهم أيضا العثور على عدد من الآلات التي سيتم شراؤها للعملية الإنتاجية. هذه الخطوة سوف تساعدك على حساب رأس المال المستثمر في الآلات.
بالإضافة لآلات الخياطة، يجب تحضير قائمة عن المعدات الأساسية لعمليات الخياطة والإنتاج  ، مثل طاولة أو أجهزة التفصيل ، وآلات القص ، والمرجل (مولد البخار) والضغط  ( آلات الكي )، ومولدات الديزل للحصول على الطاقة الاحتياطية، و معدات غرفة التشطيب، والمفروشات الخ
5 - متطلبات المواد الخام
بعد أن تقوم بالفعل بتحديد المنتج الذاهب لصناعته. الآن يتحتم إعداد قائمة من المواد الخام اللازمة لإنتاج الملابس مع متوسط ​​الاستهلاك. وهذا من شأنه أن يساعدك على إعداد ميزانيتك على مصادر المواد.  ( ولدي قائمة عن كيفية حساب تكلفة المواد الخام للملابس لمن يطلبها )
6 - متطلبات مساحة المصنع

الآن يستحسن التحرك خطوة واحدة إلى الأمام لمعرفة المساحة المطلوبة ، فلإعداد المصنع للإنتاج تحتاج مساحة لتثبيت الآلات، ومساحة للمكاتب وإدارات لإنتاج والعمليات المرتبطة بها. وبعد حساب متطلبات المساحة يتم إتخاذ القرار المناسب  فيما إذا كان  سيتم شراء عقارجاهز أو أن يتم التخطيط لبناء مصنع أو اللجوء للإستئجار وبالتالي تقدير مبلغ الإيجار لميزانية المشروع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  يكمن سر "القصص العظيمة" في عدم وجود أسرار فيها. "القصص العظيمة" هي القصص التي سمعتها وتريد الاستماع إليها مرة أخرى. تل...