الثلاثاء، 5 سبتمبر 2017



   عملية تصنيع الملابس من النسيج إلى المنتج النهائي
            Garment Manufacturing Process from Fabric to Finished Product                 
لاحقا للمنشور بتاريخ 1 / 9 / 2017 حول موضوع : عملية تصنيع الملابس من النسيج إلى المنتج النهائي نبين في هذا المنشور المراحل الرئيسية لتسلسل العمل في صناعة الملابس
( Garment manufacturing workflow)  منوهين سلفا بأن هذه المراحل ليست مستقلة عن بعضها تماماإذ في حين يكون منتج معين في طور التصميم قد يكون منتج آخر يمر بعمليات الخياطة وآخر يجري توضيبه : 
            القسم الأول - خطوات في مرحلة ما قبل الإنتاج
أولا- تصميم النموذج     Pattern Making
 ثانيا - صنع عينات الملابس ( مساطر ) Garment Sampling
 ثالثا -- تطوير النسيج  Fabric Development
رابعا – مصادر النسيج المتوفرة Bulk Fabric Sourcing 
         القسم الثاني - تخطيط الإنتاج  Production Planning
أولا – القص والتفصيل Cutting Process
ثانيا - طباعة الملابس و التطريز  Garment Printing and Embroidery
ثالثا - خياطة الملابس  Garment Stitching
رابعا - غسل الملابس  Garment Washing
          القسم الثالث – العمليات الختامية
أولا – فحص الملابس الجاهزة  Garment Finishing
ثانيا - طي الملابس وعمليات التعبئة والتغليف  Garment folding and packing

وسوف نتابع في منشورات قادمة شرح هذه المراحل .

عملية تصنيع الملابس من النسيج إلى المنتج النهائي
Garment Manufacturing Process from Fabric to Finished Product
معرفة عملية تصنيع الملابس من المواد الخام ،إلى أخذ العينات لقطع ، إلى عمليات الخياطة إلى الانتهاء من المنتج النهائي. تعتبرأطول وظيفة في صناعة الملابس ، هذا الموضوع الذي يعطي معرفة كاملة لرجل أعمال في قطاع الألبسة الجاهزة .
والملابس التي نرتديها مصنوعة في الغالب من أقمشة نسيجية. مصنوعة من خيوط أنتجت عملية النسيج والحياكة. يتم تحويل الأقمشة إلى الملابس يمكن ارتداؤها من خلال عملية تصنيع في مصانع الملابس. وتعلق الزخارف الفنية والاكسسوارات إلى الملابس في مراحل مختلفة.
هذه المادة سوف تظهر لك كيف يتم صنع الملابس وعملياتها من النسيج إلى المنتج النهائي . تذكر، هناك طرق مختلفة لصنع الملابس. يتم شرح العملية الأكثر تقليدية لصنع الملابس الجاهزة في الإنتاج الضخم هنا.
لا يمكن تغطية عملية تصنيع الملابس بأكملها، والعمليات الفرعية والأنشطة المشتركة في كل العمليات الفرعية في مادة واحدة. هذه المادة تعرض القواعد والإجراءات المتبعة في معظم مصانع الألبسة الجاهزة ..

خلال قراءة هذه المادة ، على افتراض كنت ملما في هذا المجال ، أو من المحتمل أن تكون رجل أعمال في صناعة الملابس أو قد تكون تخطط لبدء الأعمال التجارية في صناعة الملابس الجاهزة. تأكد أنك سوف تجد دليل مفيد بمجرد قراءة هذا النص ، وعلى الرغم من أن هذه هي المعرفة الأساسية لعملية لتصنيع الملابس، فسوف تحصل على لمحة كاملة عن صناعة الملابس .

الأحد، 3 سبتمبر 2017



 أفكار مربحة في مجال أعمال الأزياء لعام 2017

هل أنت مهتم في بدء الأعمال التجارية في صناعة الملابس ؟
 إذا كان الجواب بنعم ، سوف نعرض على هذه الصفحة بعض أفكار الأعمال في مجال الأزياء يمكن البدء فيها من المنزل مع القليل من المال وقليل من الخبرة !
صناعة الأزياء هي في الواقع صناعة مزدهرة في جميع أنحاء العالم، وخط الملابس هو الأبرز في هذه الصناعة وهي في الواقع صناعة تنافسية للغاية ، خط الملابس يستوجب المتابعة الدائمة والمستمرة لتطورات الموضة ، وإبتكار أو إقتباس التصاميم الجديدة .
 صناعة الأزياء تتطلب متابعة التغيرات الحاصلة في الفئات العمرية للجنسين والاسلوب المناسب الحديث لإعادة  إدخال الأزياء القديمة. هي في الواقع صناعة سريعة التغير، فهناك موضة تأتي وأخرى تذهب في موسم مختلف. خلاصة القول هي أن مصممي الأزياء الناجحين يفترض أن  لديهم فهم شامل للسوق وأنهم يعرفون كيفية تلبية احتياجاتهم أو السعي لقبول ما لديهم من أفكار خلاقة ومرنة.
ما يساعد صناعة الأزياء على النجاح والتوسع أن التكاثر السكاني في إزدياد وبالتالي فالطلب على الألبسة  سيشهد بإستمرار زيادة تصاعدية إن كان بالكية أم بالموديلات المرغوبة . في المنشورات القادمة سنعرض بعضا من الأزياء المفيدة لل،تاج والتسويق .


  يكمن سر "القصص العظيمة" في عدم وجود أسرار فيها. "القصص العظيمة" هي القصص التي سمعتها وتريد الاستماع إليها مرة أخرى. تل...