السبت، 19 مارس 2016


تابع ماسبق حول مشروع إقامة ورشة خياطة
خامسا - تسويق المنتجات

يجب اﻹسراع فور بدء اﻹنتاج وحتى قبل جاهزية التعبئة والتغليف بالبحث في محﻻت سوق الجملة والمفرق لتصريف المنتجات ﻷن تراكم اﻹنتاج يحدث عبئا على الورشة ويضرها لتقديم تنازﻻت باﻷسعار ويؤخر سير العملية اﻹنتاجية .
    ولكن ليس من السهول دخول صنف جديد للسوق إﻻ إذاتوفرت فيه مزايا حقيقية واهمها: موديﻻت حديثة وجودة باﻹنتاج - تسهيﻻت بالبيع والتحصيل - وقد يكون للمنافسة باﻷسعار دورا مهما أيضا، باﻹضافة لمندوب مبيعات لديه الحماس والقدرة على تغطية اﻷسواق لقاء راتب و عمولة مناسبة.
ومن الجائز أن تلقى المنتجات إقباﻻ من تجار المفرق أو الجملة ولكن يجب اﻹنتباه لطريقة التحصيل اﻹسبوعية تحاشيا للوقوع بفخ المماطلة بالدفع .
    وحيث أن الورش الصغيرة قد ﻻيكون بإستطاعتها القيام بالتسويق وتحمل تكلفته يمكن وضع الخيارات التالية :
1. اﻹتفاق مع تاجر جملة لتوريد كافة إنتاج الورشة وهو يتولى البيع بطريقته.
2. اﻹتفاق مع أحد المصدرين على حصر اﻹنتاج معه وفق ترتيبات معينة.
3.اﻹتفاق مع وسيط لجهة خارجية يقوم بإنتاج الموديﻻت التي يرغبها وتسليمها له وهو يتولى عملية الشحن للمستورد.
4.وأخيرا يمكن اﻹكتفاء بعملية الخياطة واﻷمبﻻج باﻷجرة فقط ، حيث تستلم الورشة قصات جاهزة من المصدرين أو المعامل الكبيرة المرتبطة غالبا بعقود خارجية وتقوم الورشة بعملية الخياطة واﻷمبﻻج والتعبئة حسب رغبة المذكورين .
  وإتباع أحد تلك الخيارات يتطلب تنازﻻت بالسعر والتقيد بمواصفات معينة واﻹلتزام بمواعيد توريد اﻹنتاج .
  بالمنشور القادم واﻷخير سو نتعرض لﻹجراءات القانونية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  يكمن سر "القصص العظيمة" في عدم وجود أسرار فيها. "القصص العظيمة" هي القصص التي سمعتها وتريد الاستماع إليها مرة أخرى. تل...