الاثنين، 16 أكتوبر 2017



TopAccountingDegrees       درجات المحاسبة

 أن تصبح محاسب  !! 
عندما تريد أن تصبح محاسب ، فإنه يستحسن دائما الحصول على المزيد من التعليم . وكلما كنت أكثر تأهيلا، كنت أكثر تنافسية في سيرتك الذاتية. يجب أن تحاول الحصول على الشهادة الخاصة بك إذا كنت تريد أن تكون مرشحا تنافسيا بالتقدم للوظائف المحاسبية . هنا ستجد خيارات درجات المحاسبة المتاحة لك إذا كنت تريد أن تصبح محاسب .
شهادة معهد في المحاسبة
وتسمى في بعض البلدان " شهادة زمالة "  أو " شهادة ثانوية " وعادة ما تستغرق هذه الشهادة حوالي عامين. ويمكن أن تستغرق وقتا أقصر إذا قررت أن تأخذ دورات طوال فصل الصيف. وعادة ما تكون درجة "معهد " خيارا مواتيا للشخص الذي قد يعمل بدوام كامل. إذا كنت تتبع هذا النوع من الدرجات، فإنك سوف تكون قادرا على شغل وظيفة مسك دفاتر  المحاسبة سواء في شركة تجارية أو في شركة مختصة بالمحاسبة .
بكالوريوس في المحاسبة
لمتابعة درجة البكالوريوس في المحاسبة ، سوف تحتاج إلى تكريس أربع سنوات على الأقل لدراسة المحاسبة. قد لا تقدم كليتك درجة معينة التي يتم صياغتها كشهادة في "المحاسبة". قد تحتاج إلى الحصول على درجة في التمويل أو إدارة الأعمال في الكلية الخاصة بك. هذا هو واحد من الأسباب الرئيسية التي تتطلب البحث في البرامج التي تقدمها الكلية قبل أن تقرر الحضور لكلية معينة.
إذا كنت تريد أن تصبح محاسب قانوني معتمد، ثم سوف تحتاج إلى الحصول على درجة البكالوريوس لمدة أربع سنوات ، وعدد من سنوات الخبرة العملية في إستخراج البيانات المالية بالإضافة إلى الشروط القانونية النظامية . للحصول على مكان في شركة مالية تنافسية ، سوف تحتاج أيضا إلى الحصول على درجة البكالوريوس في التمويل أو المحاسبة مع توفر بعض سنوات الخبرة العملية .
درجة الماجستير في المحاسبة
قد ترغب في الحصول على درجة الماجستير في المحاسبة إذا كان هناك التخصص الذي تريده أن يسجل في سيرتك الذاتية. يمكنك معرفة المزيد عن المحاسبة الضريبية أو استكمال عمليات التدقيق إذا قررت متابعة درجة الماجستير. الفائدة الرئيسية من متابعة هذا النوع من الدرجة هو أن يستغرق سوى سنة واحدة أو سنتين ( حسب أنظمة الجامعات ) فقط من التعليم . يمكنك زيادة القدرة على الكسب وأيضا الحصول على فرص وظيفية أفضل، تكون قادرة على الترقية بمنصبك الحالي في شركة مالية ، إذا كان لديك درجة الماجستير في المحاسبة .
درجة الدكتوراه في المحاسبة
أنت لا تحتاج إلى درجة الدكتوراه في المحاسبة إذا كنت ترغب في العمل لشركة مالية مرموقة. الغرض الرئيسي أن الناس يميلون إلى متابعة هذا النوع من الدرجة أن لديهم القدرة على التدريس على مستوى الكلية. إذا كان لديك درجة الدكتوراه في المحاسبة، سوف تكون قادرة على التدريس في الجامعة.
 لإكمال هذا البرنامج فإن الحصول على هذه الدرجة عادة ما يستغرق حوالي 4-5 سنوات. سوف تحتاج أيضا إلى إعداد رسالة أطروحة لإتمام الحصول على شهادة الدكتوراه في المحاسبة .

منقول ومترجم بتصرف وإختصار من موقع  TopAccountingDegrees.org,

  يكمن سر "القصص العظيمة" في عدم وجود أسرار فيها. "القصص العظيمة" هي القصص التي سمعتها وتريد الاستماع إليها مرة أخرى. تل...