الأحد، 10 سبتمبر 2017


الوسيط  أو (السمسار) Broker

الشخص أو الشركة التي تجري المعاملات نيابة عن العميل. ويقوم بعض الوسطاء بإجراء المعاملات بينما يقدم الآخرون أيضا أنواعا مختلفة من الخدمات الاستشارية والاستثمارية. يستثمر الوسطاء أرباحهم من العمولات بناء على أوامر معينة. أي أنها عادة ما تجمع نسبة مئوية من قيمة كل معاملة ، على الرغم من بعض الرسوم الثابتة.

 يمكن للعملاء إعطاء أوامر في مجموعة متنوعة من الطرق للوسطاء: يمكن للمرء أن يجتمع مع وسيط ، أو بالاتصال على الهاتف ، أو إعطاء أوامر عبر الإنترنت. وسطاء التعامل في الأسواق وخاصة البورصة ، مع نوعين رئيسيين من حسابات الوساطة: الحسابات الاستشارية والحسابات التقديرية. يسمح للوسطاء فقط بإجراء المعاملات على الحسابات الاستشارية بناء على أوامر محددة من صاحب الحساب، أو بموجب تعليمات محددة جدا. ومن ناحية أخرى، فإن لديها أكثر من ذلك بكثير على الحسابات التقديرية، وإجراء المعاملات التي لا يحظرها صاحب الحساب وفقا لأهداف صاحب الاستثمار. في الواقع ، معظم شركات الوساطة هي في الواقع شركات تجارية نظامية. ويجب على معظم الوسطاء التسجيل في السجلات التي تفرضها الأنظمة الحكومية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  يكمن سر "القصص العظيمة" في عدم وجود أسرار فيها. "القصص العظيمة" هي القصص التي سمعتها وتريد الاستماع إليها مرة أخرى. تل...