الأحد، 10 سبتمبر 2017




   الإفلاس     Bankruptcy

إعلان قانوني بأن أحدهم غير قادر على سداد ديونه، ولكن هذا لايعني أن المفلس ليس لديه أملاك بل ليس لديه سيولة نقدية لتسديد الديون المستحقة ، وبالتالي يحتاج إلى ديون جديدة أو أعيد تنظيمها .
   أي أن الإفلاس هو إجراء قانوني أصبح فيه الشخص أو المنشأة معسرا، وبالتالي لا يمكنه أن يدفع التزاماته. وفي معظم الأحيان، يقوم الشخص أو المؤسسة بإيداع هذا الإعلان لدى المحكمة  المختصة بالإفلاس، على الرغم من أن الدائنين قد يفعلون ذلك في بعض الحالات. وفي إجراءات الإفلاس، يتم تقييم الأصول والديون، وتسدد الديون وفقا لقدرة المدين على الدفع، وما يقبله الدائنون، وما تقرره المحكمة والقانون.
الوضع المالي للشركة التي تم الحكم عليها قانونا بالإفلاس ، إما أن يكون لديون تتجاوز االموجودات أو أن تكون غير قادرة على دفع فواتيرها. وقد يؤدي الإفلاس الرسمي إلى إعادة تنظيم الشركة واستمرار تشغيلها أو قد يتطلب تصفية وتوزيع العائدات. وفي كلتا الحالتين، من المرجح أن يتعرض معظم أصحاب المصالح ، وخاصة المساهمين، لخسائر.

ومع ذلك، لا يتم تخفيض بعض الديون عن طريق إعلان الإفلاس، بما في ذلك ضرائب الدخل المستحقة، والنفقة، وبعض القروض الحكومية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  يكمن سر "القصص العظيمة" في عدم وجود أسرار فيها. "القصص العظيمة" هي القصص التي سمعتها وتريد الاستماع إليها مرة أخرى. تل...