الأربعاء، 29 مارس 2017

ما هي دورة المحاسبة ؟            
What is the accounting cycle?
غالبا ما توصف الدورة المحاسبية بأنها عملية تشمل الخطوات التالية:
 تحديد وجمع وتحليل الوثائق والمعاملات ، وتسجيلها في المجموعة الدفترية، إبتداء من تسجيل القيود في اليومية ( journalized ) وترحيلها إلى حساباتها في دفترالأستاذ العام والدفاتر الفرعية ، إعداد ميزان المراجعة غير المعدل، وربما إعداد ورقة عمل، وتحديد وتسجيل قيود التسوية، إعداد ميزان المراجعة المعدل ، وإعداد البيانات المالية وتسجيلها وإستخراج أرصدة الحسابات  وإغلاق حسابات المصاريف والإيرادات ، وإعداد ميزان المراجعة بالأرصدة.
 إن هذه الدورة  المحاسبية و خطوات إنجاز تلك المراحل كانت من أيام مسك دفاتر المحاسبة اليدوية ، لكن اليوم فإن  معظم الشركات تستخدم برامج المحاسبة الذي تعالج العديد من هذه الخطوات في وقت واحد. سرعة ودقة البرنامج يقلل حاجة المحاسب إلى ميزان المراجعة غير المعدل، وقيود التسوية ، وميزان المراجعة المعدل .
 المحاسب اليوم يمكن أن يدخل تعديل القيد في البرنامج ويمكن الحصول على البيانات المالية كاملة ببساطة عن طريق اختيار تقارير من القائمة. بعد مراجعة البيانات المالية، يمكن للمحاسب إجراء تعديلات إضافية وعلى الفور تقريبا للحصول على البيانات المطلوبة.
يقوم البرنامج أيضا بإعداد وتسجيل وقيد و إغلاق جميع الحسابات وصولا للبيانات المالية الختامية في أي وقت تحتاجها المنشأة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  يكمن سر "القصص العظيمة" في عدم وجود أسرار فيها. "القصص العظيمة" هي القصص التي سمعتها وتريد الاستماع إليها مرة أخرى. تل...