السبت، 4 يونيو 2016


    تابع ماقبله - أفكار للمشروعات الصغيرة في صناعة الملابس
  2- وحدة التطريز والطباعة:

 الطباعة والتطريز هي عمليات من القيمة المضافة في صناعة الملابس. ، لجعل المنتج عصرية وجذابة ، تصمم دائما بإضافة بعض الألوان والأشكال على مخططاتهم. وبالتالي، باستثناء بعض المنتجات الأساسية تشمل جميع طلبات التصدير عملية الطباعة أو عمل التطريز أو كليهما. للقيام بطباعة أوتطريز الملبوسات ، لذلك إذا كان المصنع المنتج مصنع صغير أو محدود الإمكانية و لايتوفر لديه آلات الطباعة والتطريز فهو قطعا يحتاج لمن يقوم بهذه الإضافات.وبالتالي، فإنه يمكن أن يكون هناك فرصة عمل جيدة في هذه العمليات ذات القيمة المضافة والتي تتطلب شراء ماكينات تطريز أو آلات طباعة أقمشة بسيطة وصغيرة وغير معقدة لتلبية إحتياجات معامل إنتاج الألبسة.








الجمعة، 3 يونيو 2016



          تابع منشور بتاريخ 31 أيار (مايو) 2016 - أفكارللمشاريع الصغيرة
.         إنشاء مصنع صغيرللخياطة :
وجود مصانع الألبسة الكبيرة يتيح الفرصة لإقامة معمل صغير لا يحتاج إلا لعدد قليل من اليد العاملة وماكينات الخياطة وأهمها : ماكينة درزة – ماكينة حبكة – ماكينة رشة ( يقال لها أوفرلوك ) بالإضافة للمعدات الأساسية للمشغل مثل طاولة ومقص التفصيل وغيرها. وبعد ذلك القيام بالتعاقد من الباطن مع بيوت التصدير أوالعلامات التجارية المحلية. لإنتاج بعض كميات الألبسة من أجل مواسم التصدير أوحتى البيع في السوق المحليةا.
في هذا العمل لا تحتاج للتعامل مع موردي ومنتجي الأقمشة ، ولا تحتاج إلى شراء المواد. بل فقط التعرف على عناوين المصدرين وماركات الألبسة والإتفاق معهم على تصنيع طلبيات ومن ثم يتم تزويد المصنع الصغير بالأقمشة وبعض المستلزمات الأساسية للموديل .
في هذه الحالة يتعين على ورشة الخياطة الإتفاق بوضوح على مواصفات الطلبية بدقة وطريقة إحتساب الأجور وتسديد الدفعات والمحافظة على الأقمشة والبضاعة المنتجة والإلتزام بمواعيد وطريقة التسليم خاصة في حال كون المنتجات معدة للتصدير

الأربعاء، 1 يونيو 2016

                      أفكار للأعمال الصغيرة في صناعة الملابس
    إن وجود مصانع الألبسة الجاهزة ذات الطاقة الإنتاجية الكبيرة والمتوسطة وإزدياد حركة التصدير ، و إنتشار مراكز التسويق الكبيرة ( المولات ) والمحلات التجارية الكثيرة ، يعطي بالواقع فرصا عديدة للمشروعات الصغيرة أن تعمل في مجال خياطة الألبسة وتوابعها ومستلزماتها.
     إذا كنت مهتما (مهتمة ) لإنشاء مشروع صغير خاص بك ولكنك في حيرة في إختيار هذا المشروع و نوع المنتجات والآلات اللازمة فهذه بعض الأفكار التي تساعدك في إختيار خط الإنتاج المناسب وبعد ذلك يأتي دور إختيار الآلات وشروط العمل .
   يمكن انشاء مصنع للملابس بحجم صغير مع آلات الخياطة وعمليات التصنيع الخاصة التي تتطلبها منتجات مثل : الزي المدرسي، تنورة للسيدات،بنطلونات رجالية ، قميص رجالي أو ولادي أوبلوزات للسيدات ، مشروع لا يحتاج لتوظيف إلا عدد قليل من االيد العاملة.
كما يمكن إنشاء مشاريع صغيرة أخرى لخدمة ومساعدة صناعة الملابس مثل : التطريز - الطباعة على الأقمشة - الصباغة – عمليات الكي والأمبلاج – تركيب الأزرار وفتح العراوي.- آلة لصنع النسيج القطني – بيع الأقمشة المحضرة ..وغيرها
وفيما يلي خطة عمل لمشروعات في صناعة الملابس الجاهزة ومتمماتها سوف نعرضها في منشوراتنا القادمة

  يكمن سر "القصص العظيمة" في عدم وجود أسرار فيها. "القصص العظيمة" هي القصص التي سمعتها وتريد الاستماع إليها مرة أخرى. تل...