الأربعاء، 1 يونيو 2016

                      أفكار للأعمال الصغيرة في صناعة الملابس
    إن وجود مصانع الألبسة الجاهزة ذات الطاقة الإنتاجية الكبيرة والمتوسطة وإزدياد حركة التصدير ، و إنتشار مراكز التسويق الكبيرة ( المولات ) والمحلات التجارية الكثيرة ، يعطي بالواقع فرصا عديدة للمشروعات الصغيرة أن تعمل في مجال خياطة الألبسة وتوابعها ومستلزماتها.
     إذا كنت مهتما (مهتمة ) لإنشاء مشروع صغير خاص بك ولكنك في حيرة في إختيار هذا المشروع و نوع المنتجات والآلات اللازمة فهذه بعض الأفكار التي تساعدك في إختيار خط الإنتاج المناسب وبعد ذلك يأتي دور إختيار الآلات وشروط العمل .
   يمكن انشاء مصنع للملابس بحجم صغير مع آلات الخياطة وعمليات التصنيع الخاصة التي تتطلبها منتجات مثل : الزي المدرسي، تنورة للسيدات،بنطلونات رجالية ، قميص رجالي أو ولادي أوبلوزات للسيدات ، مشروع لا يحتاج لتوظيف إلا عدد قليل من االيد العاملة.
كما يمكن إنشاء مشاريع صغيرة أخرى لخدمة ومساعدة صناعة الملابس مثل : التطريز - الطباعة على الأقمشة - الصباغة – عمليات الكي والأمبلاج – تركيب الأزرار وفتح العراوي.- آلة لصنع النسيج القطني – بيع الأقمشة المحضرة ..وغيرها
وفيما يلي خطة عمل لمشروعات في صناعة الملابس الجاهزة ومتمماتها سوف نعرضها في منشوراتنا القادمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  يكمن سر "القصص العظيمة" في عدم وجود أسرار فيها. "القصص العظيمة" هي القصص التي سمعتها وتريد الاستماع إليها مرة أخرى. تل...