الاثنين، 20 يونيو 2016


  لاحقا لمانشر سابقا حول
أفكار للأعمال الصغيرة في صناعة الملابس
نبين فيما يلي الجزء الأخير وهو حول :

7 أعمال تجارية مفيدة

   تخلق صناعات الألبسة الجاهزة فرصا عديدة لمن يرغب بالعمل التجاري. لذا نعرض هنا بإيجاز المشاريع التجارية الصغيرة لمن يرغب .

 أ.    بيع الفائض من تصدير الملابس الجاهزة: 
من المعلوم أن مصنعي الملابس تنتج كميات إضافية من المنتجات زيادة عن كمية الطلب الذي يحصلون عليه من المشترين. في بعض الأحيان يتم رفض الطلب كله بسبب قضية الجودة أو بسبب تأخير الشحن.  لذلك يمكن  شراء المتوفر من الملابس الفائضة من المصانع وبيعها بأسعارمخفضة و مغرية.
ب – محل لبيع قطع غيار ومستلزمات ورش الخياطة  الصناعية
    تحتاج مصانع الألبسة وورش الخياطة إلى العديد من المستلزمات التي تستهلك بإستمرار مثل : قطع غيار ماكينات الخياطة - إبر الخياطة – ملاقط للخيوط - المقصات بكافة قياستها وخاصة المستعملة لتعريش الألبسة  من الخيوط العالقة بها .
ج – إصلاح وصيانة ماكينات الخياطة :
 وهو مشروع مهني جيد ولكنه يحتاج إلى خبرة حقيقة وقدرة على التجاوب مع متطلبات الزبائن
 د –  تجارة خيوط الخياطة
   حيث أن المعامل وورشى الخياطة تستهلك  خيوط الخياطة المصنوعة من الساتان أو البلويستر بشكل كبير فإن إقامة محل تجاري لهذه الخيوط للبيع  بالجملة أو بالمفرق تعتبر فكرة ناجحة .
د – الخدمات الطباعية
 تحتاج مصانع الألبسة وورش الخياطة إلى خدمات طباعية  متنوعة خاصة مثل :

 الطباعة الحرارية للصاقات  ( ستيكر ) وطباعة الليبل أو مايسمى الأتيكيت الذي يخاط مع القطعة ويظهر فيه الماركة والقياس ومعلومات أخرى
والآلات اللازمة لهذه الأغراض  تكون صغيرة الحجم  وغير معقدة بحيث يمكن إقامتها بمساحات قليلة وأيضا ليست مرتفعة الثمن ، لذا فهي مشروع مناسب لايتطلب رأس مال كبير أو يد عاملة كثيرة وذات مردود سريع ومناسب .














ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  يكمن سر "القصص العظيمة" في عدم وجود أسرار فيها. "القصص العظيمة" هي القصص التي سمعتها وتريد الاستماع إليها مرة أخرى. تل...