الاثنين، 21 مارس 2016

تابع موضوع إقامة ورشة خياطة
القسم السادس -اﻹجراءات النظامية
ﻻبد ﻹستكمال هذا الموضوع من التطرق ولوسريعا لﻹجرات النظامية التي ﻻبد منها و الواجب القيام بها من قبل أصحاب المشروع، وبدون الدخول بالتفاصيل وأهمها :
1- الحصول على الترخيص الصناعي ومن ثم إصدار السجل الصناعي من مديرية الصناعة بالمحافظة التي يوجد فيهاالمشروع. وهذا السجل هام جدا ويتم بعد الكشف على آﻻت الورشة وتسجيل إسم وماركة ورقم جميع الماكينات والمعدات. وبإصدار السجل تصبح الورشة /منشأةصناعية/ يترتب عليها إلتزامات بموجب القوانين .
2- خضوع المنشأة للتكليف المالي من قبل مديرية المالية في مكان وجود المنشأة وذلك بتكليفها إما بضريبة الدخل المقطوع (وهي اﻷفضل لمنشأة صغيرة) أو بالضريبة على اﻷرباح الحقيقة.
3- خضوع المنشأة لتسجيل جميع العاملين لديها في التأمينات اﻹجتماعية ومايترتب عن ذلك من ضرورة دفع أقساط التأمين شهريا.
4- الحصول على السجل اﻹداري المؤقت ثم الدائم من البلدية المسؤولة.
5- التسجيل في غرفة الصناعة بالمحافظة ولكن عدم التسجيل ﻻيرتب غرامات إنما له مزايا مفيدة للمنشأة وأصحابها. كما يجوزلها التسجيل في الغرفة التجارية أيضا إن رغبت في ذلك .
ومن الجائز وجود إلتزامات نظامية أخرى على المنشاة بفعل صدور قوانين جديدة أو تعديلها.ومثال على ذلك لوائح التسعير التي تصدر من الجهات التموينية والتي يتعين مراعاتها تجنبا للوقوع بالمخالفات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  يكمن سر "القصص العظيمة" في عدم وجود أسرار فيها. "القصص العظيمة" هي القصص التي سمعتها وتريد الاستماع إليها مرة أخرى. تل...