الأربعاء، 2 سبتمبر 2015




10 أفكار للأعمال الصغيرة في صناعة الملابس / تابع


             6- مصنع الغسيل والكي : أولا الغسيل مطلوب في مختلف مراحل تصنيع الملابس الجاهزة وخاصة                  غسل  النسيج، وأنواع مختلفة من غسل الملابس. ثانيا، يشترط بعض  المشترين نظام لصناعة الملابس                  وغسلها (مثل الجنز )، مع أنواع مختلفة من المتطلبات وأهمها كي الملابس .  هناك وحدات من ا                    لمصنعين لا تملك وحدة غسيل أو كي الخاصة بهم. يمكنك أن تبحث هذا الخيار باعتباره واحدا من فرصة             الأعمل المطلوبة في هذا المجال.

7- شراء الملابس وكالة: إذا كنت تعمل في مكتب أو محل  للتصديرأو للشحن لبضع سنوات. فلا شك أنك أقمت علاقة جيدة مع المشترين الخاصين بهذا المكتب. لديك فرصة جيدة في الاتصال بهم، والحصول على الملابس المصنعة من المصنع مباشرة بموجب وكالة. يمكنك البدء بإقامة محل صغيرأو كشك في صالة لأخذ العينات لجذب المزيد من الزبائن وعرض مجموعة واسعة من المنتجات.

8- أعمال مكملة لصناعة الملابس : تحتاج بعض أنواع من الملابس إلى آلات متخصصة جدا ، فمثلا تحتاج صناعة القمصان والبنطلونات وخاصة الرجالية والولادية إلى ماكينة خياطة لعمل فتحات العراوي وتركيب الأزرار ، أو عمل عقدة (عنقبة ) لجيب البنطلونات. يمكن إنشاء ورشة في مكان ذو مساحة صغيرة وحتى بحدود 50 متر مربع و3 ماكينات واحدة لفتح العراوي والثانية لتركيب الأزرار والثالثة لعنقبة جيوب البنطلونات ، وهذا مشروع تحتاجه كثير من مصانع الألبسة ويعطي مردودا جيدا .

 9  – تعليم الخياطة والتفصيل : يمكن إقامة دورات قصيرة لتعليم فن الخياطة على آلات الخياطة الصناعية وأيضا تعليم تصميم الألبسة والقوالب والرسم والتفصيل والتدريب على إستعمال مقص التفصيل ، لقاء رسوم معقولة ، وأن يكون التدريب بإشراف أشخاص لديهم خبرة عملية في هذا المجال .

  10 - خدمات تكنولوجيا المعلومات: صناعة الملابس تحتاج للمزيد والمزيد من تكنولوجيا المعلومات القائمة على برمجة الإنتاج والحسابات  والبيانات. إذا كان لديك فهم جيد للمحاسبة و لتكنولوجيا المعلومات يمكنك تطوير الأدوات المبتكرة التي تحتاجها مصانع الألبسة مثل : تخطيط الإنتاج، وإدارة المواد، وضبط الرقابة الداخلية ، و الدورة مستندية ، والأهم توفر نظام لرقابة مخزون المواد الخام والتام الصنع .








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  يكمن سر "القصص العظيمة" في عدم وجود أسرار فيها. "القصص العظيمة" هي القصص التي سمعتها وتريد الاستماع إليها مرة أخرى. تل...