السبت، 1 نوفمبر 2014

       محاسبة المنشآت الصغيرة والمتوسطة
    1- العديد من أصحاب منشآت الأعمال الصغيرة والمتوسطة ، قد لا يدركون جيدا أهمية معرفة الوضع المالي لمنشآتهم وضرورته لنجاحِ أعمالهم ، ويتحاشون توظيف محاسب متفرغ لتسجيل نشاطاتهم المالية ، وذلك للإبتعاد عن التكاليف الناجمة عن ذلك التوظيف . ولكن تظهر المشكلة عندما تكون هذه المنشآت مضطرة لتقديم بياناتها المالية للجهات الحكومية المالية ،أو للبنوك أو شركات التأمين أو موردي السلع والخدمات وغيرها من الجهات التمويلية .
    2- تلبية لتلك الإحتياجات نحن نقدم خدماتنا المحاسبية  والمحترفة والمتجاوبة ، بدون أن تحتاج المنشأة إلى توظيف " محاسب" متفرغ بدوام كامل أو جزئي ، إذ سيتولى مكتبنا هذه المهمة مع مراعاة الطابع الخاص والسرية التامة لأعمال  المنشأة  الشخصية و المالية ،وما على المنشأة سوى تسليمنا المستندات التي تمت بها النشاطات المالية مثل : فواتير وكشوف المبيعات ومستندات القبض والدفع وكشوفات البنوك ،حيث سيتم تسجيلها بشكل فني وفق المعايير المحاسبية و على برامج حاسوبية للوصول إلى بيانات مالية دورية شهرية أو ربعية ، وسوف نقوم بإخراجها حسب متطلبات المنشأة ، وذلك بفضل خبرة  سنوات عديدة في مجال المحاسبة .
   3- إن توفر البيانات المالية لأي منشأة تجارية أو صناعية أو خدمية أو طبية مهمةَ جداً اليوم، لأن نظامَ المعلومات لدى الدوائر المالية الحكومية و البنوك وشركات التأمين والشركات الكبرى الموردة تتطلب من المكلفين و المتعاملين معها الكثير من المعلومات التي لاتستطيع المنشآت الصغيرة والصغيرة جدا وحتى المتوسطة  تقديمها لأنها بالغالب غير مستعدة لتوظيف "محاسب" أو ليس لديها محاسب متفرغ متمكن.
   4- بالإستناد لتلك البياناتِ الواردة يمكن للبنوك وشركات التأمين وشركات  التوريد الكبرى  والدوائر المالية الحكومية  أن تقرر إمكانية وكيفية وإسلوب التعامل  معها بحيث تتمكن من تخطيطَ النشاطاتَ المستقبليةَ وتَستنتجُ حول النشاطاتِ الماضيةِ.
  5- إذا فإن المنشآت الصغيرة والمتوسطة بل وحتى الفردية الصغيرة جدا لا تَستطيع إعداد بيانات مالية أولايمكنها الإعتماد على البياناتِ المالية المستخرجة من دفاتر أوسجلات بسيطة، بل ثمة خطرعلى المنشأة من البيانات الخاطئة أو غير المكتملة. لِهذا يَجِبُ أَنْ يترك للخبراءَ التعامل في الأمور المحاسبية وإعداد البيانات المالية.

 6- لدينا العديد من الطرق التي يمكن أن نساعد بها مختلف منشآت الأعمال الصغيرة والمتوسطة التي تعمل في مجال : الصناعة الحرفية أو المحلات التجارية المتنوعة والمهن العلمية مثل الصيدليات والأطباء ومجال المحاماة والمدارس والمعاهد ووكلاء التأمين ومكاتب التأجير.....هؤلاء وغيرهم يمكنهم الإتصال بنا انتشاور معهم كي نستلم مستنداتهم المالية ومعالجتها وقيدها وإستخراج بيانات مالية محاسبية مستقلة نقدمها لهم  بشكل دوري وبآخر السنة  وذلك لقاء أتعاب تحتسب بشكل عادل بالإستناد لرقم الأعمال وكمية المستندات . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  يكمن سر "القصص العظيمة" في عدم وجود أسرار فيها. "القصص العظيمة" هي القصص التي سمعتها وتريد الاستماع إليها مرة أخرى. تل...